شكراً على طرح مثل هذا الموضوع
اولاً لو نظرنا الى امتحان التوجيهي فهو خطأ جمله وتفصيله لماذا لو بدنا نحكي كلام نظري فهو كثير
صارت كثير وكثير جداً بان يكون الطالب متفوق في المدرسه طول اعوام الدراسه وعند امتحان التوجيهي يرسب او يحضر معدل متدني لظروف كثيره اولها حالته النفسيه خوف من الامتحان والثاني كل واحد معرض لظروف عائليه او ظروف قضاء وقدر اي هذا الطالب يتدمر طول حياته للمرور بهاذا الامتحان
يا ريت يصبح لدينا مثل دولة قطر يؤخذ معدل اخر ثلاث سنوات من الدراسه ويكون هذا معدله في الثانويه العامه الراسب راسب والمتفوق متفوق علاوه بانك تحث الطلاب بان يكونوا متفوقين طوال الثلاث سنوات هذه وبصراحه لو انا اقدم امتحان توجيهي سوف اذهب اليه بلسلاح لكي اغش .